سامسونج تطلق أول محتوى بث مدعوم بتقنية HDR10+مع دقة 8K الأولى من نوعها في العالم

تساهم التقنية الجديدة في توسيع منظومة HDR10 + من خلال دعم المحتوى بدقة 8K

سول، كوريا الجنوبية – 4 سبتمبر 2019 – أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن دعمها أول محتوى بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR10+ مع دقة 8K في العالم، وذلك بالتعاون مع شركات خدمات البث الأوروبية الكبرى. ويعزز هذا الإعلان مكانة سامسونج كشركة رائدة في مجال تقنيات HDR (المدى الديناميكي العالي). وسيتبنى أهم ثلاثة مزودي خدمات محتوى عبر الإنترنت (خدمات البث المستقل عن شبكات الإرسال OTT) في أوروبا CHILI  The ExplorersوMEGOG، ، تقنية العرض8K HDR10+ الجديدة مع الاستمرار في دعم تقنية 4K HDR10+.  

وتعمل تقنيةHDR10+  الجديدة على تحسين جودة الصورة لكل مشهد فيما يتعلق بمستويات السطوع وتشبع اللون والتباين مما يعزز تجربة المشاهدة. وتتوفر هذه الميزة في جميع طرازات التلفاز بدقة UHD وأجهزة 2019 8K ، بما في ذلك تشكيلةأجهزة تلفزيون  QLEDمن سامسونج.

وتعليقاً على الإعلان، قال هيوجون لي، نائب الرئيس التنفيذي في وحدة العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات: ” مع ظهور تقنية النطاق الديناميكي العالي كأحد أهم التقنيات لجودة الصور فائقة الدقة، تحظى تقنية HDR10+  من سامسونج بالتقدير على أوسع نطاق عبر التمكن من عرض الصور على الشاشات بذات الدقة التي يرغب بها منشئ المحتوى. وتستمر سامسونج في البناء على هذا الإرث، لترسيخ قدراتنا القياسية والمحافظة على ريادتنا في سوق أجهزة التلفاز العالمي، عبر إقامة شراكات مع أفضل مزودي خدمات البث وتزويد أجهزة التلفزيون التي نقوم بإنتاجها بالتكنولوجيا اللازمة لدعم أول تلفاز بدقة  8K HDR10+في العالم.”

من جهته قال فيكتور شيكانوف، الرئيس التنفيذي لشركة  MEGOG: ” يتمثل الهدف الرئيسي من هذه الشراكة مع سامسونج في تقديم خدمات المحتوى عالية الجودة المتاحة لعملائنا. نحن ملتزمون بالمحافظة على مبادرتنا في سوق خدمات OTT الروسي ونخطط لتوفير عشرات الأفلام بدقة HDR10 + لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج ابتداء من أواخر هذا الصيف.”

وبغض النظر عن خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنتOTT ، يتعاون العديد من الشركاء الرائدين في مجال المحتوى مع سامسونج، ومن المتوقع أن تتبنى كل من Rakuten TV و Deutsche Telekom’s Magenta TVوVideociety تقنية العرض HDR10 + لخدمات الفيديو حسب الطلب VOD  في الفترة بين الربع الرابع من عام 2019 والربع الأول من عام 2020. كما تتجه شركة Molotov أول شركة فرنسية لخدمة بثOTT ، والتي تقوم بتوفير قنوات تلفزيونية مباشرة وحسب الطلب، لاعتماد التقنية الجديدة. ويشكل التوجه المتزايد من جانب شركاء المحتوى المميز دليلاً على الالتزام الأهم على مستوى القطاع لتزويد المشاهدين بأفضل تجربة مشاهدة ممكنة.

ويستمر توفر محتوى HDR10 + بالازدياد، مع الإعلانات الأخيرة من Universal Pictures Home Entertainment وWarner Bros. وقد تم توفير الترفيه المنزلي لأول مرة بدقة HDR10 + على تلفاز UHD Blu-ray  مع “The SecretوLife of Pets 2” و”Godzilla King of the Monsters”، على التوالي، إضافة إلى أقراص Blu-ray UHD التي تم إطلاقها من قبل Twentieth Century Fox وغيرها.

ومنذ إطلاق سامسونج لبرنامج شهادات شعار HDR10 + بالتعاون مع Panasonic  و20th Century Fox  في العام الماضي، انضمت 81 شركة إلى البرنامج، ما عزز من تأثير البرنامج على مستوى القطاع. وكانت سامسونج قد عززت أيضاً جهودها عبر الافتتاح الجديد لمركز تقنية HDR10 + في الصين ديسمبر الماضي بعد افتتاحها لمراكز في كل من كوريا واليابان والولايات المتحدة. ومع حصول الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز مثل Hisense على شهادة HDR10 + في الصين، فمن المتوقع أن يتوسع تحالف HDR10 +  على نحو ملحوظ.

إلى جانب شهادات HDR10 + الخاصة بأجهزة التلفاز ومنتجات الهواتف الذكية الحالية، تعمل سامسونج على تنفيذ البرنامج لمنتجاتها الخاصة بوحدة أعمال الشركات، على سبيل المثال، حصلت موديلات أجهزة تلفاز micro LED مثل The Wall Pro و The Wall Lux على شهادة +HDR10، وتخطط الشركة لتوسيع منظومتها لتشمل مجموعة منتجات LED من سامسونج.

لمزيد من المعلومات حول منتجات المدعومة بتقنية HDR10+  من سامسونج، يرجى زيارة https://hdr10plus.org/.