“بيروت فود” تطلق حملة لتأمين المسكن للمتضررين جرّاء انفجار بيروت

 بعد الانفجار الدامي الذي ضرب بيروت في الرابع من آب، انتقلت صفحة بيروت فود @beirutfood  المشهورة في قطاع المطاعم والسياحة للتركيز في صفحتها على مساعدة العائلات التي فقدت مسكنها من جرّاء الانفجار.

 

فأطلقت حملة لجمع التبرّعات، هدفها تأمين المسكن لأكبر عدد ممكن من المتضررين الذين تعرّض منزلهم للدمار وأصبح غير صالح للسكن. لذلك تعمل الحملة على:

– تأمين شقق مستأجرة لمدة سنة للعائلات التي تهدّمت المباني حيث كانوا يقتنون فيها والتي تقع بجوار مرفأ بيروت، إفساحاً في المجال للعائلات والجمعيّات لكي يتمكّنوا من ترميم هذه المباني المدمّرة.

– تأمين كلفة الايجار (المكسور والجديد) لمن لا يستطيع تغطيتها من متضرري الانفجار بسبب الوضع المعيشي الذي تأزم أكثر بعد انفجار الرابع من آب.

 

تعمل هذه الحملة بمستوى عالٍ من الشفافيّة، حتى اليوم تمكّنت صفحة “بيروت فود” من تأمين المسكن لستّ عائلات بمبلغ يقارب الـ٥٠،٠٠٠،٠٠٠ ليرة جمعت من المتبرعين الذين يتابعون الصفحة ويثقون بالقائمين عليها بما أنّهم ينشرون عن كل حالة وكيفية متابعتها والفواتير المتعلّقة بمساعدتها.

على أمل مساعدة أكبر عدد ممكن من العائلات، تحتاج “بيروت فود” الى أكبر عدد من التبرعات من لبنان والخارج. بهدف تسهيل عملية التبرّع، عملنا على إقامة صفحة GoFundMe، على هذا الرابط https://gf.me/u/yts2bm، والهدف هو جمع مبلغ ١٠،٠٠٠ دولار أمريكيّ.

 

“بيروت فود” @beirutfood صفحة لبنانية على انستغرام أطلقت عام ٢٠١٤ وهدفها تسليط الضوء على المطاعم والقطاع السياحي في لبنان. تنشر الصفحة محتوى من صور وأفلام وثائقية عن ثقافة الطعام المحليّ في مناطق عدّة. يبلغ عدد متابعي الصفحة أكثر من ١٠٠،٠٠٠ متابع.