مسيرة رجل الأعمال اللبناني المغترب د. علي المصري

لقد إستطاع هذا الشاب بلفت الأنظار له منذ الصغر فقد كان شريكاً لكبار رجال الأعمال في الوطن العربي
كان صديقاً لمعظم الأثرياء والمشاهير وكانت دائماً أعماله وحضورة وحديثه يلفتهم ويجذب الأنظار إليه .
ومازال حجم إسمه له هيبه عند ذكره ومن لا يعرفه شخصياً يعتقد من حجم نشاطاته وأعماله وإسمه بأن
عمرة يفوق الستون سنه غير أنه عندما تلتقيه تراه شاباً يافعاً في بداية العمر .

تميز د. علي المصري بالصدق في تعامله في جرأته في تواضعه وحبه لمساعدة الآخرين وكان كل من
يتعرف إليه تتغير حياته فيصبح صاحب عمل ويستفيد من أفكار الدكتور علي المصري وينفذها ومعظمهم
أصبحوا أصحاب شركات ومشاريع فخمسة دقائق معه كفيلة بأن تغير مجرى حياة الكثيرين .

إستطاع خلال كل هذه السنوات إنجاح أي شركة يديرها أو يؤسسها كما وإستطاع إنتشال العديد من الشركات
من الإفلاس ورسم لها خارطة طريق وبرنامج عمل وأعاد جدولة ميزانياتها وأصبحت من الشركات الرائده
تميز بإنجاز أعمال ومشاريع تعتبر مستحيلة ونجح بها مما أثار الفضول لدى أصحاب رؤوس الأموال في
العالم للتعاون والتعاقد معه وبنى معهم شراكات طويلة الأمد وأعمال يفتخر بها كل من يعرفها .

نبذة تعريفية عن د. علي يحي المصري
لبناني الأصل : من مواليد بيروت – عام ١٩٧٩

هو لبناني الأصل إبن بيروت لا يوجد له أي إنتماء سياسي لأي حزب أو جهة إنما ينتمي لوطنة لبنان ولديه علاقات مع كافة الأفرقاء في لبنان وطموحه أن يرى لبنان في أحسن حال .
إنه إنسان عصامي عمل على نفسة وبنى إمبراطورية إقتصادية تجارية عالمية ، جمع من خلال علاقاتة ونشاطاتة وأفكارة السباقة العديد من سيدات ورجال الأعمال حول العالم ليكونو ضمن هذه التجمعات والشراكات الإقتصادية والماليه التي بناها.

من عائلة معروفة في لبنان وهم من رجال الأعمال الذين فتحوا آفاق التجارة بين لبنان وعدة دول وإنتقلو بعدها الى الصين منذ أكثر من خمسة وعشرون عاماً تقريباً وتوسعت الأعمال التجارية لتشمل الصين ولبنان ودول الخليج ومختلف أنحاء العالم .

إنطلق د.علي المصري في مسيرتة التجارية في عالم الأعمال وأختار أن يعمل منفرداً مستقلاً عن العائلة في عام 2000 حيث أسس عدة شركات تجارية لبنانية صينية خليجية متخذاً محل الإقامة لسنوات طويلة في الصين والمركز الإداري لمجموعة شركاتة في دبي ومن ثم بيروت إنطلاقاً من لبنان الى كافة أنحاء العالم .

عاش في الصين لأكثر من عشر سنوات حيث أن عائلتة تعيش هنالك منذ خمس وعشرون عاماً تعلم أصول التجارة العالمية في الصين وتحدث لغة البلد إضافتاً للغة الروسية والإنكليزية وغيرها ، ومن خلال إتصالاتة برجال الأعمال المقيمين في الصين والقادمين للإستيراد والتجارة لمس الحاجة الملحة لتنظيم واقع رجال الأعمال بين لبنان والصين والعالم العربي لضمان العمل التجاري بينهم ، فجائت فكرة تأسيس مجلس الأعمال اللبناني الصيني في العام ٢٠٠٥ وتم إطلاقة في كوانزو ولاقى المجلس صدى واسع وساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين معظم الدول العربية والصين وبين لبنان والصين حيث ساهم المجلس في عام ٢٠١١ لغاية ٢٠١٤ الى زيادة حجم التبادل التجاري اللبناني الصيني ما يفوق عن مليار دولار أمركي لا غير ، كما ولاقى تأسيس المجلس ترحيب ودعم كبير من قبل الحكومة الصينية والدولة اللبنانية .

إن إنشاء مجلس الأعمال اللبناني الصيني جاء من حرصة لتطوير وتنظيم العلاقات الصينية العربية اللبنانية ولتعزيز الإقتصاد المتبادل بينهم وإيجاد سوق تصريف لكافة المنتوجات وإلقاء الضوء على سوق الإنتاج والمصنوعات كافة . كما يهدف المجلس لمساعدة رجال الأعمال اللبنانيين والصينيين والعرب ومختلف أنحار العالم للتواصل بينهم لإيجاد قنوات تجارية واسعة في كافة الآفاق والمجالات ، كما يتطلع المجلس للإستعانه والإستفادة من القدرات والخبرات الصينية في كافة المجالات للنهوض بالتبادل التجاري الصيني اللبناني والعربي لأعلى المستويات كما نسعى لتسهيل الفرص المناسبة لرجال الأعمال الصينيين الراغبين بالإستثمار في لبنان و الدول العربية ورجال الأعمال العرب الراغبين بالإستثمار في الصين وهذا يعزز من حجم الشراكة العربية الصينية في كافة المجالات وهذا سيزيد من حجم التبادل التجاري

بعد أن بدأت أسعار المنتجات الصينية توازي المنتج الاوروبي وبعد وجود دول تفوق منتجاتهم عن الصينية وبعد أن أصبح الأعضاء والمنتسبين الى المجلس يفوق ١٢٠٠ سيدة ورجل أعمال أصبح واجب علينا النظر نحو العالمية ولنخرج من أطارنا المحدود أي التعامل مع الصين فقط ، لذلك أسس د. علي المصري في عام ٢٠١٢ اللوبي الإقتصادي العربي العالمي وتم إطلاقة في بيروت قصر الأونيسكو عام ٢٠١٥ تم إطلاق بحضور معظم الفرقاء السياسيين ونخبة من الوزراء والنواب في لبنان ومعظم السفراء العرب والأجانب والعديد من الهيئات الإقتصادية اللبنانية والعالمية وكان الدعم واضح وذلك من خلال كثافة الحضور والنخبة التي كانت موجودة من سيدات ورجال الأعمال اللبنانيين والعرب .

وأتى إطلاق اللوبي في هذا الوقت بالتحديد ليلعب دور تعزيز عجلة الإقتصاد الدولي لما فيه مصلحة للشعوب وأنجز اللوبي العديد من الخطوات الإقتصادية مع مختلف الدول خلال سنوات مسيرتة .  وقد أصبح أعداد الأعضاء والمنتسبين الى اللوبي الإقتصادي العربي العالمي يفوق ٣٧٠٠ سيدة ورجل أعمال من لبنان والوطن العربي وبدء اللوبي بالعمل مع الهند – أندونيسيا – بنغلادش – سريلانكا – الصين – ماليزيا – رومانيا – مصر – دبي – تركيا – الأردن وغيرها من الدول وقام بتنظيم زيارات تجارة للمعارض الدولية وإستيراد العديد من المنتجات ليعمل بدوره على تعزيز التبادل التجاري بين اللوبي وهذه الدول.
ولم يكتف اللوبي بالعمل لدعم الشأن الإقتصادي وإنما ذهب لأبعد من ذلك ويعود الفضل بهذا لرؤية الى مؤسسن اللوبي البعيدة حيث عمل على دعم وتعزيز الشأن الثقافي السياحي الفني وحقوق المرأة والطفل وخدمة البيئة والأنسان معاً .

شغل د . علي المصري خلال مسيرة أعماله منذ عام ٢٠٠٠ ليومنا هذا عدة مناصب ومنها .

رئيس مجلس إدارة شركة الجاة عام ٢٠٠٠ الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجلس إدارة شركة تيبيستي بروكر ٢٠٠٢ الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجلس إدارة شركة دانة الأفنان ٢٠٠٣ الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجلس إدارة شركة إية آند أو العالمية للإستيراد والتصدير الصين – كوانزو ٢٠٠٥

رئيس الجالية اللبنانية في الصين – كوانزو ٢٠٠٥

رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مجلة أية آند أو العالمية الصين – كوانزو لقبت ( صوت العرب ) نظراً للدور الذي قامت بة عام ٢٠٠٥

رئيس مجلس غدارة سلسلة مطاعم ليالي لبنان في الصين – كوانزو ٢٠٠٦

رئيس مجلس إدارة شركة فيكتوريا القابضة في الصين – كوانزو ٢٠٠٧

رئيس مجلس إدارة شركة سيرينا لبيع وتصنيع الأزياء في لبنان ٢٠١٠

مؤسس ورئيس مجلس الأعمال اللبناني الصيني منذ تأسيسة عام ٢٠٠٥ في الصين وإطلاقة في لبنان عام ٢٠١١

رئيس مجلس إدارة شركة تايغر للعقارات والمقاولات لبنان ٢٠١٢

سفير العلاقات العربية الصينية عام ٢٠١٤

سفير التسامح والسلام عام ٢٠١٥

مؤسس ورئيس اللوبي الإقتصادي العربي العالمي عام ٢٠١٥

مؤسس سوق الإنتاج العربي المشترك عام ٢٠١٥

رئيس مجلس إدارة شركة M.F.G. MASRI FAMILY GROUP عام ٢٠١٧

رئيس مجلس إدارة شركة طرب العالمية للإنتاج الفني عام ٢٠١٨

كما وحصل على خمسة دكتوراة فخرية في الإقتصاد والفلسلفه والتجارة الدولة وحصل على العديد من التكريمات والألقاب
من الأمم المتحدة ومن العديد من المنظمات الدولية لما يقدمة في عالم الإقتصاد ولخدمة المجتمع والإنسان .

الصفحة الرسمية د. علي المصري
https://www.facebook.com/Alielmasri.Dr/