سيارة BMW M340i xDrive سيدان: عرض عالمي أوليفي معرض لوس آنجلس للسيارات 2018

تتجهسيارة BMW الفئة الثالثة سيدان الجديدة بسرعة نحو طرحها في السوق في ربيع 2019 وتقدم شركة BMW M GmbH حالياً الطراز الديناميكي الملفت من سيارة السيدان الرياضية الجديدة.زودت سيارة BMW M340i xDrive سيدان (مجموع استهلاك الوقود: 7.5 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 172 غراماً/ كلم) بمحرك مستقيم حديث التطوير عامل بالبنزين مؤلف من ست اسطوانات وقادر على توليد طاقة قصوى تبلغ 275 كيلوواط.وتوفر قوة المحرك الهائلة وتكنولوجيا التعليق الخاصة بطرازات M ونظام الدفع الكلي الذكي ديناميكيات قيادة لا تضاهى في فئة السيارات المتوسطة الحجم. كما يبرز التصميم الرياضي المتميز من خلال التصميم الخاص بهذا الطراز ومزايا التجهيزات. وسيشكّل معرض لوس آنجلس للسيارات الذي يستمر من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2018 منصة للعرض العالمي الأول لسيارةBMW M340i xDrive سيدان والتي ستُطرح في السوق الأمريكي في يوليو 2019 وفي السوق الأوروبي من بعده في يوليو.
تحددسيارة BMW M340i xDrive سيدان معايير جديدة في كافة المجالات المرتبطة بديناميكيات القيادة مثل التسارع وديناميكيات الانعطاف والرشاقة والدقة والفرملة. فهي تستخدم بانتظام المفهوم الذي ترتكز عليه سيارةBMW الفئة الثالثة سيدان التي ترتكز على متعة القيادة الرياضية وتتميز بمركز ثقلها المنخفض ووزنها الخفيف وبتوزيع الحمولة المتوازن على المحاور إضافة إلى متانة هيكلها المعززة. كما أنّ تكنولوجيا وديناميكيات التعليق الهوائية عدّلت بدقة لتتناسب مع مزايا الأداء العالي للمحرك الجديد. ومن بين مزايا التجهيزات المتوفرة قياسياً في سيارة BMW M340i xDrive سيدان نظام التعليق M Sport، والتوجيه الرياضي المتغير، والنظام التفاضلي M Sport، ونظام الفرملة M Sport، وعجلات Mالمختلطة والمصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة.
يعزّز المحرّك المطوّر لسيارة BMW M340i xDrive سيدان مزايا هذه السيارة في مجال الأداء والاستجابة والطاقة وسلاسة السير والفعالية وهي كلها عناصر تشتهر بها محركات BMW المؤلفة من ست اسطوانات. يتضمن المحرك الذي تبلغ سعته 3 لترات علبة مرافق ورؤوس اسطوانات من الألمنيوم. كما أعيد تطوير نظام شحن التوربو الذي رُكّب بحسب مبدأ TwinScroll.ويزيد دمج مشعب العادم الفولاذي الصغير الحجم وشاحن التوربو من قوة الدفع. ومع تخفيض الجمود بنسبة 25%، يتعزز تجاوب التوربو كما تساهم فتحة النفايات الواسعة والتي يمكن التحكم بها إلكترونياً في تحسين أرقام الانبعاثات. ويتمّ ضخّ الوقود من خلال تكنولوجيا حقن عالية الدقة بحيث يسجّل ضغط الحقن 350بار. ويكمّل النسخة الحالية من تكنولوجيا التوربو الثنائي M نظام التحكم بالصمامات المتغير بالكامل VALVETRONIC ونظام التحكم بعمود الكامات المتغير (نظام VANOS الثنائي).
وتساهم تكنولوجيا القيادة التي خضعت لإعادة تطوير مكثفة كما هي حال عدد من تفاصيلها في زيادة طاقة المحرك المكون من ست اسطوانات بمعدل 35 كيلوواط/ 48 حصاناً لتصل إلى 275 كيلوواط/ 374 حصاناً مقارنةً بالمحرك الأقوى الذي استُخدم سابقاً في سيارة BMW الفئة الثالثة. كما تمّ رفع عزم الدورانالأقصى بمعدل 50 نيوتنمتر ليصل إلى 500 نيوتن متر. ونتيجة لهذا، اكتسبت السيارة قوة رياضية واضحة إذ تنطلق سيارة BMW M340i xDrive سيدان من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثوانٍ، أي أسرع بنصف ثانية من أفضلطرازات الجيل السابق من سيارة BMW الفئة الثالثة سيدان.
إلى جانب زيادة الطاقة والسرعة، يتميز المحرك المستقيم المؤلّف من 6 اسطوانات بالصوت الملفت الذي يصدره بفضل عادم M Sport الذي زوّدت به السيارة. ويولّد نظام العادم الذي يمكن التحكم به بالصمّامات صوتاً مميزاً جداً عند اعتماد نمط القيادة SPORT و SPORT+منخلال زر التحكم بتجربة القيادة. ويمكن سماع هذا الصوت الملفت داخل سيارةBMW M340i xDrive سيدان. يشار إلى أنّ نظام عادم M Sport الثنائي زوّد بفلترينللبنزين، ما يتيح لسيارة BMW M340i xDrive سيدان موافاة متطلّبات Euro 6d-TEMP المتعلقة بالانبعاثات. (مجموع استهلاك الوقود: 7.5 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 172 غراماً/ كلم*).
زودت سيارة BMW M340i xDrive سيدان قياسياً بالجيل الأحدث من ناقل الحركةالرياضيSteptronicالمكوّن من 8 سرعات والمتميز بنظام تحكم هيدروليكي ممتاز وبديناميكيات تبديل استثنائية. وتعزز مستويات السرعة المنخفضة التسارع ويمكن استخدام وظيفة التحكم بالانطلاق بديناميكيات قصوى. كما تسهّل مفاتيح نقل الحركة على المقود الاختيار اليدوي للسرعة في أيّ وقت.
وإلى جانب توزيع الطاقة المتغير بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي، يوفّر نظام الدفع الكلي الذكي في سيارة BMW M340i xDrive سيدان أقصى قدر من الثبات والرشاقة. كما يدعم نظام الدفع BMW xDrive الذي يركز على العجلتين الخلفيتين تجربة القيادة التي تشتهر بها العلامة التجارية وتظهر فعاليته واضحة عند اعتماد نمطي SPORT وSPORT+. ويعزز نقل قوة الدفع إلى العجلتين الخلفيتين الرشاقة عند اجتياز المنعطفات.
كما تتضمن سيارة BMW M340i xDrive سيدان قياسياً النظام التفاضلي M Sportويساهمالقفل المتغير بالكامل على المحور الخلفي والذي يمكن التحكم به إلكترونياً في تعزيز ثبات السيارة ورشاقتها.
توفر طريقة البناء التي اعتُمدت في نظام تعليق سيارة BMW الفئة الثالثة سيدان العناصر اللازمة للقيادة الرياضية. كما أنّتعديل متانة ووزن عناصر المحور الأمامي الثنائي المرافق بدعائم زنبركية والمحور الخلفي الخماسي الأذرع يعزّز ديناميكيات الانعطاف ودقة التوجيه في السيارة، على غرار المسافة الأكبر بين العجلتين وزوايا تحدّب العجلات. وبالإضافة إلى تخفيض ارتفاع السيارة بمعدل 10 ملم، يتضمننظام تعليق سيارة BMW M340i xDrive سيدانمزايا خاصة بطرازات M ووظيفة التحكم الجديدة التي تمنعالارتفاع عن الأرض. كذلك، يتوفر قياسياً نظام التعليق المتكيف Mمع مخمّدات يمكن التحكم بها إلكترونياً.
وتعتبر ميزة التوجيه الرياضي المتغير جزءاً آخر لا يتجزأ من نظام تعليق M SportوتعليقM المتكيّف. فهي تعزز الرشاقة عند الانعطاف وتوفر استجابة عفوية ودقيقة.
ويضمن نظام فرملة M Sport الرياضي المتوفر قياسياً قوة توقف فعالة بفضل التهيئة الهيدروليكية المختلفة والتي تشمل أربعة بستونات وفرامل بمماسك ثابتة وأقراصاً قياس 348 ملم في المقدمة وفرامل بمماسك عائمة مكونة من بستون واحد مع أقراص قياس 345 ملم في المؤخرة. وتحمل مماسك الفرامل الزرقاء اللون شعار M. وأرفقت عجلاتMالمصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصةوالمتوفرة قياسياً بإطارات مختلطة. وركّبت إطارات 225/45 R 18 على العجلتين الأماميتين فيما استُخدمت إطارات قياس 255/40 R 18 في العجلتين الخلفيتين. كذلك تتوفر اختيارياً وبتصميمين عجلات M مصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 19 بوصة وعجلات BMW Individualمصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 19 بوصة وهي مرفقة أيضاً بإطارات مختلطة. يشار إلى أنّ عجلات M المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 19 بوصة مزوّدة بإطارات عالية الأداء تسهّل النقل الفعال للقوى الجانبية والطولية.