هيئة الأسواق المالية تصدر تقريرها السنوي للعام 2018

أصدرت هيئة الأسواق المالية تقريرها السنوي السادس عن العام 2018. يتضمّن التقرير كلمة لرئيس الهيئة حاكم مصرف لبنان رياض سلامه يعرض فيها أهم النشاطات التي قامت بها الهيئة في العام 2018 على الصعيد المحلي والدولي كما التنظيمي والرقابي، بالإضافة إلى تطلعاتها للعام القادم والأهداف التي تصبو إلى تحقيقها في المستقبل.

يقدم التقرير أيضاً عرضاً لمنصة التداول الإلكتروني التي يُتوقع أن يبدأ العمل بها في العام 2020 بهدف تأمين القدرة على التمويل بكلفة منخفضة من خلال التداول في أدوات جديدة من نوعها في لبنان وأخرى غير متاحة حالياً في بورصة بيروت، ممّا سيساهم في تعزيز ريادة الأسواق المالية وتوسيع عدد المتداولين وخلق سيولة إضافية. تمنح هذه العوامل مجتمعة المستثمر اللبناني والأجنبي القدرة على التداول في سوق متطور يرتكز على أحدث المعايير المعتمدة دولياً.

كما تضمن التقرير السنوي موجزاً عن الأنظمة التطبيقية والقرارات الصادرة عن مجلس الهيئة والتي تهدف الى تنظيم الأسواق، وتساهم في تشديد الرقابة والإشراف على الأسواق المالية ووضع الأطر والآليات لتطويرها، اضافةً الى تنظيم الأشخاص العاملين في الأسواق المالية مما يرفع من مستوى العمل في الأسواق ويضفي الأمان لدى المستثمرين.

يمكن الاطلاع على المضمون الكامل للتقرير على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.cma.gov.lb/wp-content/uploads/2019/08/Annual-Report-2018-Arabic.pdf