سيارة مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة

Mercedes-Benz CLA 250 4MATIC Coupe, jupiterrot, AMG Line, Ledernachbildung ARTICO Mikrofaser DINAMICA schwarz;Kraftstoffverbrauch kombiniert: 6,7-6,5 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert: 153-149 g/km* Mercedes-Benz CLA 250 4MATIC Coupe, jupiter red, AMG Line, ARTICO man-made leather, DINAMICA microfiber black.;Fuel consumption combined: 6.7-6.5 l/100 km; Combined CO2 emissions: 153-149 g/km*

من خلال التعرف على الإيماءات، يُضفي نظام MBUX Interior Assist مجموعة كبيرة من خصائص التحكم الذكي إلى داخل السيارة. بفضل التكنولوجيا المبتكرة، يهتمّ نظام MBUX الآن أكثر براحة الركاب بواسطة خصائصه العديدة ومن خلال وظائف MBUX التي باتت تتميّز ببساطة وسهولة أكبر. وتمكّنت مرسيدس-بنز من تخطّي جميع المعايير التقليديّة والارتقاء إلى المستوى التالي في هذا الإطار من خلال التحكم الصوتي بواسطة عبارة “Hey Mercedes” أي “مرحبا مرسيدس”: حيث باتت خاصيّة التحكم الصوتي تتعرف على الإجابات الموضوعية ضمن عدد متزايد من المجالات.

وفي هذا الإطار، قال السيد سيزار عون، مدير عام مرسيدس-بنز في شركة ت. غرغور وأولاده: “تأسر سيارة CLA كوبيه الجديدة الرباعية الأبواب الأنظار بفضل تصميمها الأنيق الجذاب، كما أنها تضع معايير جديدة للخطوط الأساسية لتصميم ’النقاء الحسي sensual purity‘.وأصبحت أكثر تأثيرًا ورياضية أكثر مقارنة بالطراز السابق. أمّا أنظمة التشغيل الجديدة فتساهم بوضع المعايير والعلامات الفارقة التي ستعتمدها هذه الفئة فيما بعد.”

وقد تمّ ترتيب جميع العناصر في المقصورة الداخلية وفقًا لسمات التصميم السائدة في الفئة ذات “التقنيات المتطورة” والشكل “الشبابي غير المسبوق”، مثل عجلة القيادة أو وحدة تشغيل مقابض الأبواب أو الكونسول الأوسط أو المقاعد. 

تُعتبر سيارة مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة السيارة الأكثر تأثيرًا ضمن فئتها. هذا ويُبرز التصميم شخصية السيارة الكوبيه بشكله الممدود وعناصر التصميم مثل غطاء محرك السيارة بجوانبه المقببة القوية أو لوحة السيارة الخلفية التي تم خفضها قليلاً. وبهذا فقد أنصفت الطراز الذي سبقها وأثبتت أنه كان بحق بداية بروز نجم جديد في عالم التصميم.